بيان صحفي

صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق مشروع مهارات المسؤولية الاجتماعية لرواد الأعمال الشباب

٢٧ أكتوبر ٢٠٢١

27 أكتوبر 2021؛ أربيل، إقليم كردستان العراق - أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية مع وزارة الثقافة والشباب في حكومة إقليم كردستان مشروع مهارات المسؤولية الاجتماعية لرواد الأعمال الشباب في أربيل. استند المشروع على قصة نجاح "برنامج أورانج كورنرز أربيل) الركن البرتقالي(" الذي نفذته MSelect بدعم من مملكة هولندا.

سيحصل 20 شاب وشابة خلال الشهرين المقبلين على الإرشاد والتدريب على المهارات القيادية وريادة الأعمال والإدارة المالية مع التركيز على جانب المسؤولية الاجتماعية للاعمال. سيستفيد المشاركون من جلسات حول المساواة بين الجنسين ومنع العنف القائم على النوع الاجتماعي وحقوق الصحة الإنجابية.

وسلط السيد حمير عبد المغني، نائب ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، خلال الحدث الضوء على أهمية الاستثمار في الشباب، وخاصة الفتيات، لتسخير العائد الديموغرافي في العراق: “يمثل الشباب حاليًّا 41٪ من سكان العراق. من الضروري أن نمكّن الشباب من أن يصبحوا مواطنين مستقلين ورياديين ومسؤولين اجتماعيًا. فقط عندما يكون الشباب أصحاء ومتعلمين، يمكنهم الارتقاء بالبلد نحو الأعلى في التنمية."

وقال السيد هاوري جبار حمد، نائب مدير الصناديق لدعم المشاريع الصغيرة للشباب في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية: "يسعدنا أن نعلن عن إطلاق هذا المشروع المهم مع وزارة الثقافة والشباب وصندوق الأمم المتحدة للسكان. سيساعد المشروع الشباب على اكتساب مهارات التوظيف وريادة الأعمال التي تشتد الحاجة إليها مع التركيز على المساواة بين الجنسين ورد الجميل لمجتمعاتهم. نأمل في توسيع نطاق المشروع ليشمل مراكز الشباب الأخرى في جميع أنحاء البلاد للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشباب الذين يمكنهم إحداث تغيير."

ولدعم ريادة الأعمال الاجتماعية وتمكين الشباب، سيوفر صندوق الأمم المتحدة للسكان التمويل الأولي لمقترحات مشاريع الاعمال المختارة والتي تظهر التأثير الاجتماعي المستدام. علاوة على ذلك، ستقدم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للمشاركين قروضًا قصيرة الأجل لمساعدتهم على بدء أعمالهم التجارية بناءً على معايير الأهلية المحددة.

يلتزم صندوق الأمم المتحدة للسكان بقوة بدعم وتمكين اليافعين والشباب، وخاصة الفتيات، في سعيهم لأن يُسمع صوتهم وأن يبنوا مستقبل العراق. وتضع استراتيجية صندوق الأمم المتحدة للسكان لتحقيق رؤية 2030 للتنمية المستدامة الشباب في قلب الارتقاء بالاحتياجات العالمية والإقليمية والوطنية للشباب.

صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق مشروع مهارات المسؤولية الاجتماعية لرواد الأعمال الشباب

Salwa Moussa

سلوى موسى

صندوق الأمم المتحدة للسكان
خبيرة الاتصالات

كيانات الأمم المتحدة المشاركة في هذه المبادرة

الأهداف التي ندعمها عبر هذه المبادرة