بيان صحفي

منظمة الأغذية والزراعة في العراق تعزز قدرات الخدمات البيطرية على الاستجابة لحالات الطوارئ المتعلقة بصحة الحيوان

٢١ يونيو ٢٠٢٢

بغداد، العراق، 20حزيران 2022 - تستضيف منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في العراق، بالتنسيق مع وزارة الزراعة، تدريبًا لمدة أربعة أيام للمدربين كجزء من مشروع "تحسين تقديم خدمات صحة الحيوان ومراقبة الأمراض في العراق" الممول من قبل وكالة وزارة الدفاع المعنية بخفض التهديدات.

يهدف هذا التدريب للمدربين على إدارة المهارات في حالات الطوارئ باستخدام دليل الممارسات الجيدة في ادارة الطوارئ إلى توحيد وتحسين قدرات البلدان على الاستجابة بكفاءة وسرعة وفاعلية لحالات الطوارئ المتعلقة بأمراض صحة الحيوان وتقييم مستوى التأهب وهياكل القيادة، وتحليل المخاطر، وكذلك استعراض خطط الطوارئ وآليات التمويل ونظام المعلومات الخاصة بها، على سبيل المثال لا الحصر.

شارك أكثر من 30 ممثلاً من الدوائر البيطرية الوطنية والصحة العامة، الذين أكملوا بنجاح التدريب عبر الإنترنت باستخدام دليل الممارسات الجيدة في ادارة الطوارئ. سيحدد هذا التدريب بوضوح العناصر المطلوبة للخدمات البيطرية لتحقيق التخطيط للتأهب لأي حالة من حالات الطوارئ المتعلقة بأمراض صحة الحيوان. كما سيدعمهم للاستعداد بشكل أفضل ولمشاركة المعرفة المكتسبة مع زملائهم.

يقول دكتور صلاح الحاج حسن، ممثل منظمة الأغذية والزراعة في العراق:" نحن ملتزمون بدمج نهج «الصحة الواحدة» في عملنا لمواجهة التهديدات الصحية التي يشكلها استمرار الأمراض الحيوانية العابرة للحدود وعواقبها على اقتصاد البلد وسبل عيشه. ويهدف هذا التدريب إلى تزويد الخدمات البيطرية العراقية بالمعارف والأدوات اللازمة لتحقيق التخطيط للتأهب لحالات الطوارئ الناجمة عن الأمراض الحيوانية ."

ويضيف: "سنواصل العمل بالتنسيق مع وزارة الزراعة للحد من مخاطر انتشار الأمراض الحيوانية عالية الخطورة في البلاد وإلى الدول المجاورة بفضل المساهمة السخية من وكالة وزارة الدفاع المعنية بخفض التهديدات.

منظمة الأغذية والزراعة في العراق تعزز قدرات الخدمات البيطرية على الاستجابة لحالات الطوارئ المتعلقة بصحة الحيوان

زينب مرزوق

الفاو
مسؤولة الإعلام والتواصل

كيانات الأمم المتحدة المشاركة في هذه المبادرة

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

الأهداف التي ندعمها عبر هذه المبادرة