بيان صحفي

وحدة طب أطفال جديدة تفتح أبوابها للمواليد الجدد في مستشفى عقره في محافظة دهوك

١٤ سبتمبر ٢٠٢٢

دهوك، 14 سبتمبر/أيلول 2022 - افتتحت منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع مديرية صحة دهوك بإقليم كردستان العراق، اليوم قسم طب الأطفال الجديد في مستشفى عقرة.

وبافتتاح هذا القسم، أصبح المستشفى المرفق الصحي الوحيد في المدينة الذي يقدم خدمات متخصصة للأطفال والمواليد الجدد.

وستقدم الوحدة الجديدة الدعم للسكان لتلبية الاحتياجات المتزايدة لخدمات الرعاية الصحية للأطفال والمواليد الجدد في عقرة والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك بلدة بردرش، التي تستضيف 3,500 لاجئ سوري.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد زويتن، ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس بعثتها في العراق: "لن يقتصر عمل هذا القسم على تقديم الخدمات للأطفال والمواليد الجدد من سكان عقرة واللاجئين، بل سيكون أيضاً نموذجاً للانتقال من الاستجابة الإنسانية إلى التنمية من خلال بناء قدرة النظام الصحي على الصمود".

ويتكون القسم الجديد من 28 سريراً مجهزاً بمستلزمات الطوارئ والأجهزة والمعدات الطبية، مما يتيح للمستشفى توفير العناية المركزة للأطفال منذ اللحظة الأولى للولادة. ولتحسين جودة الرعاية في القسم، تم تنظيم دورات تدريبية متقدمة لتعزيز القدرات الفنية للعاملين الصحيين المعينين في القسم بالتعاون الوثيق بين منظمة الصحة العالمية ومديرية صحة دهوك والمنظمة الإيطالية للتضامن الإنساني (AISPO).

أنشىء هذا القسم بفضل شراكة مع مكتب وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة، ومن خلال التعاون الفني مع منظمة AISPO.

Ajyal Sultany

أجيال السلطاني

منظمة الصحة العالمية
مسؤولة الأعلام والتواصل بمنظمة الصحة العالمية في العراق

صادق الوسابي

منظمة الصحة العالمية
مسؤول الاتصال

كيانات الأمم المتحدة المشاركة في هذه المبادرة

منظمة الصحة العالمية

الأهداف التي ندعمها عبر هذه المبادرة